طريقة تقوية الاظافر وتطويلها , العناية بالاظافر وتطويلها , وصفه طبيعية تقوية الاظافر 181ce041da5605d085d3


لكي تنعم كل امرأة بأظافر قوية وطويلة ،لابد وأن توفر لها العناية الكافية ما بين تغذية وتقوية، وترطيب. ويمكن تحقيق ذلك من خلال عمل مجموعة من الكريمات الخاصة بالتغذية والتقوية للأظافر والتي لا تحتاج مجهود كبير أو تكاليف لأنها متوفرة في كل بيت، ومنها:

وصفة زيت دوار الشمس لتقوية الأظافر وتطويلها:
المكونات: صفار بيضة+ ملعقة صغيرة زيت دوار الشمس
الطريقة: تخلط صفار البيضة مع زيت دوار الشمس جيداً حتى تتكون عجينة من الخليط، وتدهن بها الأظافر، وتترك حتى تجف، بعدها تغسل اليدين بالماء الفاتر، ويساعد كريم البيض وزيت دوار الشمس علي تقوية الأظافر وتطويلها مع الحفاظ على رطوبتهما الطبيعية.

وصفة كريم خل التفاح لتقوية الأظافر وتطويلها:
المكونات: ثلاث ملاعق صغيرة زيت زيتون وخل تفاح+ صفار بيضة
الطريقة: تمزج المكونات معاً، وتوضع بالثلاجة على أن يتم استخدام هذا المستحضر بصفة متكررة ككريم للأظافر، وتستخدم قطعة قطن صغيرة لدهن الأظافر بالكريم.

الثوم والخل لإطالة الأظافر وتقويتها:وصفة
المكونات: فص ثوم ملعقة خل + مقدار مماثل من الليمون
الطريقة: تدلك الأظافر بفص الثوم، ثم تغمس في الخل والليمون وبعدها تنظف الأظافر جيداً، ومع تكرار تلك التجربة ستنمو الأظافر بشكل سريع.

وصفة الشعير لصحة وجمال الأظافر:
المكونات: بياض بيضة+ ملعقة جلسرين+ ملعقة عسل+ ملعقة شعير مطحون


الطريقة: تخلط المكونات السابقة حتى تصير عجينة لزجة، ثم تفرد على اليدين والأظافر لمدة نصف ساعة وبعدها تغسل اليدين جيداً بالماء الفاتر

خلطة الليمون لجمال و لمعان الأظافر
المكونات: ملعقة عصير ليمون طازج + ملعقة يود أبيض
الطريقة: تخلط ملعقة اليود الأبيض مع عصير الليمون الطازج باستعمال فرشاة صغيرة، ثم يتم دهن الأظافر على أن يوضع الدهان كل يوم صباحاً ومساءاً. يساعد غسول الليمون واليود بشكل كبير في إضفاء لمسة جميلة على الأظافر.

ملحوظة: ثبت علمياً أن تناول عصير الخيار الطازج يومياً يعتبر بمثابة مقو طبيعي للأظافر؛ لذا ينبغي المداومة عليه للحصول على أظافر صحية وقوية وجميلة.