تقرير عن مسلسل لتر من الدموع,مسلسل لتر من الدموع,تحميل مسلسل لتر من الدموع,يوتيوب مسلسل لتر من الدموع,مسلسلات يابانيه 2012,افلام يابانيه 2012,تحميل حلقات مسلسل لتر من الدموع,الحلقه الاخيره مسلسل لتر من الدموع



One liter of tears


" لتر واحد من الدموع "




مسلسل يتكلم عن مرض اسمه (Spinocerebellar Degeneration)


وهي عبارة عن مرض يبدا فيه جزء من المخ ( المُخيخ – الحبل الشوكي ) بالموت التدريجي، الخلايا تموت ويختلف سرعة تقدم المرض باختلاف الحالة – الله يشفي المرضى جميعا ولا يبلانا ولا المسلمين – المرض هذا يؤدي الى فقدان القدرة على الحركة، اولا عدم القدرة على المشي، من ثم حركة الاطراف، ينتهي به الامر على الكرسي المتحرك وبعده يصبح على السرير لا يتحرك، لا يتكلم ولا يقدر يعبر عن نفسه، مع ان قدراته العقليه كما هي، لا يصاب بالتخلف العقلي، ذكاءه ثابت لكن قدره جسمه على الحركة تختفي!


القصة هذه حقيقية، مبنية على دفتر ذكريات لبطلة المسلسل ( آيا ) اللي اصيبت بالمرض هذا وصارت تكتب في دفتر ذكرياتها عن حياتها والتطور في المرض ، وكيف ان حالتها تغيرت وايش اللي تغير فيها، شخصيات عائلتها حقيقية، لكن القصة كلها على بعضها من وحي الخيال.


الكتاب الحقيقي لمؤلفة مصابة بالمرض هذا Aya Kito اللي كانت تكتب ذكرياتها اليومية في هذا الدفتر اللي تحول الى كتاب ساعد كثير من المرضى المصابين بنفس المرض ،توفت في سنة 1988 في الـ 25 من عمرها ، كتاب من 270 صفحة.



في هذا المسلسل، طالبة في 15 من عمرها، تكتشف ان عندها هذا المرض، وتتغير حياتها، كانت لاعبة في فريق كرة السلة ، ومتفوقة في الدراسة، رئيسة الفصل، وتساعد اهلها في التجارة العائلة للتوفو. تصاب بالمرض لكن امها تخفيه عنها، تروح البنت تتحقق من نفسها وتكتشف ان عندها هذا المرض، عندما تسأل الطبيب المعالج، تكتشف انها بالفعل مصابة بالمرض الخطير هذا الذي لا يوجد له علاج !


قصة المسلسل جدا قوية، وتؤثر لاقصى درجة، والحلو فيه انه يتكلم عن مرض حقيقي و ما فيه من ناحية العلاج وتقدم المرض، طريقة الفحص والعلاج الطبيعي.


وفي نهاية كل حلقة، في اقتباس من كتاب آيا كيتو، بالفعل كانت مهوبة في الادب ، كلماتها وتشبيهاتها رائعة، اسلوبها في الكتابة يجذب جدا!


الحمد لله على الصحة والعافية نعمة لا نشعر بها الا عندما نفقده



الشخصيات



آيا اكيوتشي


الاسم الحقيقي:اريكا سواجيري






ممثلة موهوبة جدا جدا،فازت على هذا المسلسل بجائزة افضل ممثلة، شخصيتها هنا شخصية البنت المثالية، البنت الكبرى للعائلة، تساعد في البيت، مجتهدة في المدرسة، عملت بجهد عشان تدخل في مدرسة مميزة، في بداية الحلقة الاولى، تكون هي رايحة عشان تقدم على المدرسة هذه، واثار المرض بدأت تبان بوضوح اكبر، امها (اخصائية صحة مجتمع) تلاحظ عليها هذه الامور، كانت ما تقدر تقدر المسافات بشكل جيد، وتطيح كثير، في يوم تطيح قدام البيت في طريقها للمدرسة، وتجرح ذقنها وتنزف بشكل عزير، تروح المستشفى وتعمل فحوصات، تكتشف الام عن المرض بس تخفيه عن بنتها!


اريكا هي عارضة ازياء- ممثلة- مغنية، لكنها بالفعل مبدعة في التمثيل، بصراحة تمثيل رائع!


شخصيتها في المسلسل تخليك تحس بعذابها، وفي نفس الوقت قوتها، ضعفها مع اصرارها على الحياة!




هاروتو آسو


الاسم الحقيقي: ريو نشكادو







هذا طالب معاها في الفصل، يكره الدنيا وما فيها، وما همه شي، ابوه طبيب في المستشفى الجامعي، ويبغاه يصير طبيب، لكنه هو ما يبغى، هو حتى ما يبغى يكمل دراسة في المدرسة، لكن لما يقابل آيا تتغير حالته، ويبدأ يميل الى العلم، حتى انه يغير رايه في الطب، ويحاول انه يفهم حالتها، وكيف يقدر يساعدها ينصدم لما يعرف ان مرضها ماله علاج، يحاول انه يساعدها بأي طريقة يقدر عليها، يزنن!


هذا الشخص ايضا في الحقيقة مغني في فرقة (نيوز News)






آكو اكيوتشي



الاسم الحقيقي: ريكو نارومي








هذه اختها الصغيرة،اكثر شخصية حبيتها في المسلسل، في بداية المسلسل، تبان هي البنت اللي في النص اللي تنظلم دايما، مهتمين في الكبيرة لانها شاطرة، واللي تحتها لانهم الصغار، وهي في النص، وتصرفاتها كلها تدل على رغبتها في الاهتمام مثل ما يهتموا في آيا، لكن لما تعرف مرض اختها، تصير تدافع عنها، وتفخر بها، وحتى في موقف يحصل لاخوهم (هريكو)، هو لاعب كرة قدم، ولما تروح آكو عشان تعطيه شي نساه في البيت، تلاقي اللي معاه في الفريق يضحكوا عليه وعلى اخته، يطلقوا عليها كلمات توصف حالتها، تروح آكو تضرب الولد اللي كان يتكلم، وتسحب هريكو للبيت وتهزأه قدام امها وابوها، وآيا كانت تسمع من ورى الباب، ( انا افخر بـ ني تشان = اختي الكبيرة، لو اني في مكانها ما قدرت اطلع من البيت، هي شجاعة وما استسلمت وانت ما تفخر بها!) يا اني بكيت بكا على الكلام هذا ( >.<)



آكو احسها احسن شخصية في المسلسل،
من بعد البطلة آيا، لانها تتغير 180 درجة للافضل!


Go Ako


هيروشي ميزونو


الاسم الحقيقي:ناوهيتو فوجيكي






الطبيب اللي يكتشف مرض آيا، ويعمل
كل ما في جهده عشان يحصل لها علاج،
يروح يقرا في الكتب، ويقابل طبيب مختص
في المرض هذا، ويبدأ في الابحاث على الفيران،
كل هذا من اجل يلاقي علاج لها، خصوصا انها ما استسلمت وكانت دائما مبتسمه، وكتاباتها اللي نشرتها في مجلة،
ومن ثم صارت كتاب، كانت مصدر تشجيع له
من اجل يلاقي علاج لها، لكنه ما يقدر يعالجها!

[IMG]http://i33.***********.com/albums/d59/shinlover_4ever/1.jpg[/IMG]














صراحة اني عجبني بقوه

وحبيت احطة الكم


هذا الدراما ( مسلسل ياباني ) واقعية, وجد مؤثرة.

وهنا الحلقات

http://www.tran33m.com/vb/t29613.html